📁 آخر الأخبار

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022



أعلن مجلس الوزراء الحد الأقصى لسعر شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، وكذلك شقق الإسكان لمتوسطي الدخل والتي سيتم تقديمها وفقا لمبادرة تمويل العقاري.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل
واعلن مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لسعر بيع الوحدات السكنية التى سيتم طرحها للبيع مستقبلاً سواء بمعرفة الصندوق الاجتماعي. أو المطورين العقاريين.
أو الوحدات السكنية المتاحة بالسوق العقارى وكل ذلك بمبادرة التمويل العقاري. بحيث تصبح 450 ألف جنيه للوحدات كاملة التشطيب (3 غرف وصالة)، بدلا من 350 ألف جنيه.
أقرأ أيضاً


كما وصل سعر الشقة كاملة التشطيب (غرفتين وصالة)، وذلك لمنخفضى الدخل لـتصل إلى 400 ألف جنيه.

شقق الإسكان الاجتماعي يتولى طرحها صندوق الإسكان الاجتماعي مع دعم التمويل العقاري، وتم طرح 15 إعلانا في فترة السبع أعوام الماضية ويتم حاليا التجهيز لطرح الإعلان رقم 16.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي الاعلان ال16

تبلغ مساحات شقق وزارة الإسكان الاجتماعي بحيث تكون بمساحة 90 مترا عبارة عن 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة، أما المساحة الثانية عبارة عن 75 مترا غرفتين وصالة ومطبخ وحمام.

أسعار شقق متوسطى الدخل 2022

كما وافق مجلس الوزراء أيضًا على أن يكون سعر بيع الوحدة كاملة 1.7 مليون جنيه لمتوسطي الدخل بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2.

كما أكد مجلس الوزراء أنه سوف يتم التعامل على الشقق السكنية نصف تشطيب، وذلك بما يتواكب مع تغيير تكلفة إنشاء الوحدات السكنية الجاري تنفيذها وطرحها في الاعلان 16. وذلك سعيا لتنشيط قطاع التمويل العقاري وتحقيق استدامة مشروعات الإسكان الاجتماعي مع مبادرة التمويل العقاري بنسبة 8%.


تعليقات