📁 آخر الأخبار

ب60% دراسة سنتان قبول دفعات في المعهد الفني للتمريض

ب60% والدراسة سنتان قبول دفعة من حملة الثانوية بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

 


فى إطار حرص الدولة على التطوير المستمر لمنظومة الخدمات الطبية التى تقدمها وزارة الداخلية. أنشأت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية المعهد الفنى الصحى الشرطى بمدينة نصر . ومعهد اخر بالإسكندرية وذلك لإعداد أفراد شرطة فنيين ومتخصصين قادرين على تقديم خدمة صحية أفضل خاصةً فى مجالى (التمريض والطوارئ - الرعاية العاجلة) . 


وجاء ذلك في استكمال الخطة الهادفة نحو منظومة طبية متكاملة بوزارة الداخلية تتسم بالتطور والتميز من خلال الكفاءة العالية للكوادر الصحية والتجهيزات التقنية المتطورة المزودة بها والصروح الطبية المنشأة على أحدث الطرز المعمارية .


وفى سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب التقدم للإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمى علوم والشهادة الثانوية الأزهرية )علمى( للأعوام من 019 حتى 2023 للذكور وعامى 2023 0233 للإناث بحد أدنى 60% على ألا يقل نسبة النجاح فى اللغة الإنجليزية عن 65% .


مدة الدراسة في المعهد الفني الشرطي

مدة الدراسة بالمعاهد الفنية الشرطية (سنتان) بعدها يحصل الخريج على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية ويعين بدرجة (معاون أمن ثالث) يترقى بعدها فى الدرجات المختلفة.


يقضي الطالب ثلاثة أشهر تدريب أساسى بالمعاهد الفنية الشرطية بمدينة نصر او الاسكندريه بنظام الإقامة وباقى مدة الدراسة بنظام الذهاب اليومى.


يتم سحب كراسات الإلتحاق (بمدينة نصر طنطا - الإسكندرية – أسيوط) .
على أن يتم إستلام الكراسات عقب إستيفائها من بمقر المعهد الكائن داخل مستشفى الشرطة بمدينة نصر .
ويمكن مراجعة شروط الإلتحاق من خلال الموقع الرسمى لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت www.moi.gov.eg



          

تعليقات