📁 آخر الأخبار

موعد إعلان سكن لكل المصريين 3 تعرف على لتفاصيل وخطوات التقديم

موعد إعلان سكن لكل المصريين 3 تعرف على لتفاصيل وخطوات التقديم





الاعلان عن مشروع جديد للإسكان الاجتماعي بمدينة السادس من أكتوبر تحت عنوان «سكن لكل المصريين». جارِ العمل فيه تمهيدًا لتسليمه للمواطنين خلال الفترة المقبلة، ضمن جهود الدولة في توفير وحدات سكنية من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة للمواطنين بمختلف طبقاتهم.




واعلن المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر في تصريحات تلفزيونية للإعلامية دينا عبدالكريم في برنامج «التاسعة» . على القناة الأولى بالتليفزيون المصري الأرضي والفضائي عن تفاصيل سكن لكل المصريين بمدينة السادس من أكتوبر.




ما هي مبادرة سكن لكل المصريين؟

قامت وزارة الإسكان بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدء في هذا المشروع، وكان الهدف الأساسي له هو توفير مجموعة كبيرة من الوحدات صالحة لكافة المصريين، ونعني بذلك أن هذا المشروع مقدمٌ للأفراد الذين تزيد الإمكانيات الخاصة بهم عن تلك المتوافرة في الإسكان الإجتماعي ولا تصل إلى حد شروط “سكن مصر”

آخر تطورات مشروع سكن لكل المصريين يوليو 2022

تطلع الكثير من المواطنين في الفترة الأخيرة إلى تطبيق زيادة أسعار الشقق الخاصة بالإسكان وبالتالي إمكانية رفع الحد الأقصى لدعم مشروعات الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، والمفاجأة السارة “تمت الموافقة بشكل كامل على زيادة المبلغ المقرر لحجز وحدات الإسكان في مشروع سكن لكل المصريين” أقرأ أيضاً:

والهدف من هذا القرار الجديد هو التيسير على تلك الفئات التي لا تستطيع أن تحجز مكانًا في الوحدات الخاصة بالإسكان الإجتماعي، وكذلك زيادة كبيرة في أعداد الأشخاص المتقدمين للحجز في المشروعات، وتم اتخاذ هذا القرار بعد حدوث زيادة في دخل المتقدمين.

بالنسبة لهذا القرار الجديد فإنه لا يشتمل على الوحدات التي تم الإعلان عنها سابقًا، بل إنه يختص بالطروحات الجديدة، وأن الدولة ملتزمةٌ تمامًا بكافة الأسعار التي قد أعلنت عنها مُسبقًا، وذلك وفقًا لما أقرته البنود الخاصة بكراسات الشروط.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الإسكان الاجتماعي:

  • – صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).
موعد إعلان سكن لكل المصريين 3 تعرف على لتفاصيل وخطوات التقديم


  • – قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.

  • – مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.

  • – إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

  • – إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

  • – أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق مالية تدر دخلاً إضافياً.

  • – بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

  • – بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

  • – إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

  • – في حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.






كافة المعلومات عن مشروع سكن لكل المصريين



1- يتكون المشروع من 85 عمارة تحتوي على 2040 وحدة سكنية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «سكن لكل المصريين».


2- تحتوي كل عمارة على 24 شقة سكنية.


3- متوسط التنفيذ في مشروع «سكن لكل المصريين» بلغ 60%.


4- يقع المشروع في موقع مميز قريب الطريق الدائري الأوسطي وبجوار منطقة إسكان متميز ضمن منطقة امتداد التوسعات الشمالية.


5- جارِ توصيل المرافق مثل المياه والصرف الصحي والري والطرق والكهرباء والانارة.


6- سيتم الانتهاء من العمارات وستكون جاهزة للتشطيب في النصف الأول من عام 2023.


7- إنشاء العمارات بجودة عالية، والاستعانة بمكاتب استشارية لمراعاة جودة التنفيذ والتشطيب.


8- يعتبر المشروع إسكان فوق المتوسط، وسيتم بيع الوحدات بنظام التمويل العقاري.
⁦☺️
تعليقات