📁 آخر الأخبار
معني إسم آثار
معني إسم آثار

آثار : معني إسم آثار 




آثار اسم عربي معناه العلامات التي تبقت من شىء ما، فيقال هذه آثار الأقدام أي علاماتها الموضحة في الأرض . والآثار المعمارية أي ما تبقى من أبنية قديمة، كما يعني لمعان وبريق السيف أو المعادن. 


صفات صاحبة اسم آثار

تمتلك صاحبة اسم آثار صفات رائعة فأين آثار صاحبته فتاة طيبة القلب ، تتسم بالكثير من الصفات الحميدة،  آثار فتاة متواضعة في تعاملها مع الناس، ولدي آثار طموح كبير في تحقيق النجاح والوصول إلى هدفها بدون كلل أو كسل أو خمول.


اسم آثار في القرآن الكريم

وقد ذكرت كلمة آثار في القرآن الكريم بأكثر من موضع، مثل قول الله تعالى في سورة الروم آية 50 ' ﻓَﺎﻧْﻈُﺮْ ﺇِﻟَﻰٰ ﺁﺛَﺎﺭِ ﺭَﺣْﻤَﺖِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻛَﻴْﻒَ ﻳُﺤْﻴِﻲ ﺍﻟْﺄَﺭْﺽَ ﺑَﻌْﺪَ ﻣَﻮْﺗِﻬَﺎ '.
وورد أيضآ اسم آثار في سورة غافر آية 82 ' ﻛَﺎﻧُﻮﺍ ﺃَﻛْﺜَﺮَ ﻣِﻨْﻬُﻢْ ﻭَﺃَﺷَﺪَّ ﻗُﻮَّﺓً ﻭَﺁﺛَﺎﺭًﺍ ﻓِﻲ ﺍﻟْﺄَﺭْﺽِ .




اسماء ذات صلة باسم آثار

ثائرة / آثار / ثائر


اصل اسم آثار

آثار هو اسم علم مؤنث عربي، وهو جمع "أثَر" وهو العلامة، ما خَلَّفه السلف، السُّنَّة، العلامة، الخبر المروي، بريق السيف والمعادن. وكان اسماً معروفاً قديماً للذكور. ولم يرد الاسم إلا جمعاً.





مميزات اسم آثار

تتميز صاحبة اسم آثار بالعقل الواعي والرزانة وتتمتع ايضا بذكائها الشديد . وتتميز آثار كذلك بخفة الظل وحب الضحك والفكاهة واللعب. فاثار بداخلها روح طفلة لبقة في حديثها حيث يظهر شيق ورائع ومقنع. 
شديدة الثقة بنفسها وعندما تأخذ موقف لا تتراجع عنه.

معنى اسم آتيا

معنى اسم آثار : وصفاته الشخصية

معنى اسم آثار العلامة أو السمة أو الأثر صفات شخصية آثار هي فتاة طيبة رقيقة القلب هادئة الطباع تحب جميع من حولها.

اسم آثار بالانجليزية

طريقة اسم آثار باللغة الإنجليزية يكتب هكذا Athar.


دلع اسم آثار

 دلع اسم آثار سورة سور سوسو

خاتمة معنى اسم آثار 


وفي الختام وصلنا إلي نهاية مقالنا عن معنى اسم آثار وقد قمنا بتوضيح معنى الاسم وصفات من تحمله وأيضا قمنا بتوضيح أن الاسم قد ورد ذكره في القرآن الكريم
.


تعليقات