📁 آخر الأخبار

شقق ببلاش تقسيط ٣٠ سنة استلام فوري

رسميا طرح مبادرة التمويل العقاري شقق ببلاش تقسيط ٣٠ سنة استلام فوري





موعد إعلان سكن لكل المصريين 3 تعرف على لتفاصيل وخطوات التقديم
أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح مليون شقة ضمن مبادرة التمويل العقاري، التمويل العقاري يعد هو المشروع المسؤول عن الطرح لوحدات سكنية وبشروط معينة لا بد وأن تكون منطبقة على الشخص متسلم الشقة والذي من حقه أن ينال هذا الدعم،









ب194 الف ومقدم 15 الف وقسط 500 جنيه احجز شقتك تشطيب كامل من وزارة الإسكان كل المحافظات


ومن خلال قراءتك السطور التالية من الفقرات القادمة، والتي نختص فيها بعرض مختلف البيانات التي تهتم بعرض كل الطرق التي من الممكن أن تساعد على حجز شقة بالتمويل العقاري، وفيما يلي البيان الكامل بتلك الشروط، وكيفية التقديم على الشقة عن طريق الإنترنت.


رسميا طرح مليون شقة استلام فوري تمليك تقسيط بقسط 600 جنيه شهري خلال


عاااااجل تعرف على طريقة التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي الاعلان ال17 

كشفت الدكتورة مى عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي عن طرح إعلان جديد يضم مليون وحدة سكنية خلال ايام قليلة . حيث أشارت الدكتورة مي عبدالحميد إلى أن الإعلان الجديد لشقق وزارة الإسكان الاجتماعي يشمل شرائح المجتمع المختلفة"محدودى – ومتوسطى الدخل".


وأضافت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي في تصريحات لقناة العربية، أن هذا الإعلان لشقق الإسكان الاجتماعي يعد ترجمة فورية لمبادرة الرئيس السيسي بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.


وذلك للحصول على سكن ملائم بأسعار مخفضة والسداد يكون على 30سنه، حيث أوضحت مي عبدالحميد بأن هناك وحدات جاهزة للتسليم وأخرى جاهزة للتسليم بعد 3 سنوات.




وأطلق البنك المركزي المصري مبادرة للتمويل العقاري بتيسيرات تتضمن تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه، من خلال البنوك أو من خلال شركات التمويل العقارى. وذلك لتمويل شراء الشقق السكنية لمحدودى ومتوسطي الدخل، بعائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عاماً.



وتنطبق مبادرة التمويل العقاري على محدودي الدخل الذين يتم تحديد قيمة الدخل والوحدات الخاصة بهم من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بحيث يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري حالياً 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة.


وتبلغ قيمة الوحدة السكنية حالياً 350 ألف جنيه. ويتم دفع 10% دفعة مقدمة، أما بالنسبة لمتوسطي الدخل المستفيدين من المبادرة فيبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 10 آلاف جنيه للفرد الأعزب و14 ألف جنيه للأسرة.


ويتم دفع 15% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى. وفيما يخص الوحدات السكنية التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه إلى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.

وتشترط المبادرة المقدمة من وزارة الإسكان الاجتماعي من بنك التمويل العقاري أن يكون المستفيد مصري الجنسية، مع إمكانية استفادة أصحاب المهن الحرة والحرف وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لهم دخل وأصحاب المعاشات من المبادرة.


وبحيث لا يتعدى عمر المستفيد من الوحدات السكنية 75 عام بنهاية مدة التمويل. على أن تكون الوحدات السكنية بغرض السكن الدائم فقط وليس الموسمي أو بغرض بيعها.


وأن تكون الشقق السكنية كاملة التشطيب وجاهزة للسكن مع السماح للبنوك جميعها بقبول ضمانات بديلة في حالة عدم إمكانية تسجيل الوحدة وبالتالي تعذر رهنها.

هذا وبهدف تحقيق العدالة المجتمعيةمن وزارة الإسكان، وإتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين للاستفادة من مبادرات التمويل العقاري التي تطرحها الدولة حاليا.


ولاستفادة أكبر عدد ممكن منها، تشترط المبادرة الجديدة من بنك التمويل العقاري عدم استفادة العميل أو الأسرة من مبادرات التمويل العقاري السابقة. مع إتاحة التمويل العقاري لمرة واحدة فقط في إطار المبادرة الجديدة.



شروط الحصول على شقة من وزارة الإسكان الاجتماعي:
اول معلومة شهادة الدخل او مفردات المرتب موجهة الي وزارة الاسكان .



لو هتقدم في الاعلان 16 خد بالك من الملاحظات الاتية
1. اما تيجي تعمل شهادة دخل من محاسب قانوني اعملها بمبلغ اكبر من 1500 لان ده الحد الادني للتقديم والحد الاقصي للاعزب 4500 و للاسرة 6000 جنيه.


2. بالنسبة للناس اللي سنها كبير هيطلب منك مقدم كبيييير لانك هتقسط علي عدد سنين قليلة لحد 75 سنة.




3. القرعة بالتخصيص يقصد بالتخصيص بالقرعة الالكترونية هنا هو تحديد رقم العمارة والدور والشقة.


ملاحظة يوجد مكان اقرار في الكراسة الناس بتمضي عليه بالموافقة علي التخصيص بالقرعة الالكترونية.


4. الاولوية للحجز نفترض مثلا أن وزارة الإسكان الاجتماعي طرحت في مدينة ما بنت 20 الف شقة واللي اتقدم عليهم 50 ألف

في هذه الحالة يتم تطبيق الاولوية لتسليم الشقق وهي كالاتي


1. المتزوج الذي يعول الاصغر سنا


2. الارملة التي تعول


3. المطلقة التي لديها اولاد ترعاهم


4. الشخص الاعزب


مع العلم أنه توجد نسبة 5% لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.


كدة ال20 الالاف شقة اتحجزوا طيب الباقي 30 ألف شخص قدم لحجز شقة سكنية من وزارة الإسكان هيعملوا اي.


اقولك يا عم بص وقتها هيتم فتح باب التحويل الخاصة بيهم لشقق في مدن اخري في نفس الاعلان او ممكن يسحب فلوسه او يترك فلوسه ويدخل الاعلان القادم وله الاولوية في الحجز.


5. قدم اللي هيطلبوا البنك اثناء التخصيص ؟؟


طبعا الشقة بنظام قرض تمويل عقاري بيتم احتساب المقدم حسب السن والدخل والعمل وبذلك المقدمة هتكون عالية بسبب ارتفاع سعر الشقة في الكراسة






خلي بالك القيد العائلي مطلوب من المتزوج اللي معاه اولاد او بدون اولاد لكن الارامل والمطلقات التي تعول يعني في اولاد فقط مطلوب منهم أيضآ. لكن اي ارملة او ارمل او مطلق او مطلقة او اعزب ومفيش ولاد مش مطلوب قيد عائلي


أما بالنسبة لو عندك حساب في البنك فيه اكتر من ٥٠ الف جنيه ده ملوش علاقه بالتقديم لانك بتتعامل بمفردات مرتبك فقط في الدخل غير كدة اسمها دخل اضافي ملهوش اي علاقة خالص بحجز الوحدات السكنية.


ولو عندك عربية ايا كان نوعها تقدم عادي وباكد مهما كان نوعها اهم حاجة إن الشروط تنطبق عليك.


طيب لو حضرتك واخد قرض ايا كان نوعه او عندك فيزا مشتريات ممكن تحجز شقة عادى خالص وهتتقبل بإذن الله تعالى في حالة تسديد القرض وغلق فيزا المشتريات عند تحويلك للبنك للتعاقد النهائي وده بيكون بعد ٣ سنين من دلوقتي يعني علي شهر 10/2025









شروط الحصول على شقق وزارة الإسكان الحصول الفوري على الشقة من جهة مبادرة التمويل العقاري سيكون وفقا لشروط محددة ومن أهمها ما يلي:
لا بد أن يكون جميع المواطنين المتقدمين بالطلبات للحصول على الوحدات السكنية مصريين الجنسية، لانه ليس من حق أي مواطن أن يقوم بالطلب لشقة في ذلك المشروع لأنه فقط مخصص لدعم المصريين فقط، ومن محدودي الدخل،


أن يقوم الشخص بالتقديم للضمان الخاص بالتسديد للدفعات، ومن ثم يتم التسلم للشقة في موعدها،


والفائدة الخاصة بالأقساط ستكون بنسبة 3 في المائة، وهي فائدة نوعها تناقصي، حيث أن الفائدة التناقصية تعتبر هي الأولى من نوعها في مثل تلك المشاريع التي تستهدف المواطن المحدود الدخل، والذي يحق له وحدة بالمشروع.


أهم الشروط التي يجب أن تتحقق أيضا أن تكون الشقة مشطبة أي كاملة الأغراض التي تؤهلها للسكن الفوري مع شرط آخر أيضا وهذا الشرط هو أن تكون الشقة مسجلة بالفعل في التمويل العقاري، وهذا يعتبر أهم الشروط.




طريقة التقديم لطلب الحصول على شقة

الشقة يسهل الحصول عليها من خلال بعض الخطوات والتي من الممكن أن تتم من خلال الإنترنت وباستخدام هاتفك المحمول يمكنك التقديم الفوري على الطلب فور الدخول لمنصة التضامن الاجتماعي، وملأ الطلب


تعليقات