سكن

بقسط شهري 500جنية والاستلام في شهرين… شقق الإسكان الاجتماعي 2022.. كل ما تريد معرفته عن الإعلانين 16 و17

شقق الإسكان الاجتماعي 2022.. كل ما تريد معرفته عن الإعلانين 16 و17

كل ما تريد معرفته عن الإعلانين 16 و17

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2022 وذلك ضمن الإعلان الـ16 لها. خلال الأسابيع الماضية.

أقرأ أيضاً:

بمقدم 15الف الحق احجز 12807 قطعة أراضي الإسكان المتميز فى 6 مدن جديدة

شقق بالتقسيط بـ 1200 جنيه في الشهر لمدة 15 سنه

وضم الطرح وحدات سكنية في 21 محافظة متنوعة من محافظات مصر، بالإضافة إلى طرح الشقق السكنية في بعض المدن الجديدة.

وتستعد وزارة الإسكان الاجتماعي لطرح شقق جديدة ضمن الإعلان الـ17 قريبًا والذي ينتظره الآلاف من الشباب في مختلف المحافظات.

بمقدم 500 جنية استلم شقة سوبر لوكس 

وننشر هنا كل ما يسعى المواطنون لمعرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان 16 و17 كل هذا في ظل ما يقدمه موقع إتعلم دوت كوم من خدمات لقرائه ومتابعيه في كل مكان.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2022.

ضمن الإعلان الـ16 في 20 محافظة، فضلًا عن بعض المدن الجديدة، هي:

الفيوم، ومدينة الفيوم الجديدة الأقصر القليوبية برج العرب الجديدة كفر الشيخ مطروح أسيوط المنوفية الإسماعيلية سوهاج وأخميم الجديدة الشرقية السويس بني سويف الغربية دمياط أسوان الدقهلية شمال سيناء قنا المنيا والمنيا الجديدة

كما أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن شقق الإسكان الاجتماعي 2022، والتي ما تزال تحت الإنشاء في العديد من المدن الجديدة وتشمل أكتوبر الجديدة، ودمنهور، وجرزا القطوري بالعياط، وغرب المطار.

طريقة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.

وللاستعلام عن شقق وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أتاحت الوزارة. خدمة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوزارة. سواء لمعرفة مصير التقديم، أو حتى لمعرفة تفاصيل الطرح الجديد وذلك من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

كيفية الاستعلام عن حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وأتاحت ايضا وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة للمواطنين الاستعلام عن حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022، من خلال عدة طرق سواء:

الإتصال بالخط الساخن على رقم 1188 من أي محمول. الإتصال على الخط الساخن 5777 من أي محمول. الإتصال من أي خط أرضي على رقم 090071117.

تقديم شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ 17

وفيما يخص الإعلان الـ 17 لشقق الإسكان الاجتماعي، فإنّ وزارة الإسكان نفت في بيان لها بدء التسجيل في تلك الشقق، مؤكدةً أنّه لم يتم إصدار الإعلان حتى الآن، حيث من المقرر أن يضم ذلك الإعلان شقق في المناطق التالية:

  1. شقق الإسكان الاجتماعي أكتوبر الجديدة.
  2. شقق الإسكان الاجتماعي حدائق أكتوبر. 
  3. شقق الإسكان الاجتماعي 15 مايو.
  4. شقق الإسكان الاجتماعي العبور الجديدة. 
  5. شقق الإسكان الاجتماعي مدينة السادات. 
  6. شقق الإسكان الاجتماعي في بعض مدن الصعيد.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022

وتتراوح أسعار شقق الإسكان الاجتماعي من 194 ألف جنيهًا، وحتى 310 ألف جنيهًا، حيث يتم حجزها بدفع نحو 15 إلى 22 ألف جنيهًا من قيمتها وهو ما يعرف بـ “مقدم جدية الحجز”، والتي يتم حسابها كـ 10% لمحدودي الدخل، و15% لمتوسطي الدخل، ويتم سداد الأقساط على مدار 30 سنة، بفائدة سنوية تبلغ 3% متناقصة

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. حضرتك انااسماعيل سالم من المنصوره محافظة الدقهليه دفعت ٥٠٠ جنيه لبنك مصر ومعايا وصل عشان شقه تبع الاسكان ومفيش اي جديد ارجو الافاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى